منتدى روح الجنه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Click Here To Log In

دقت ساعة الصفر واقتربت الساعه مع انحسار بحيرة حديثه وظهور الذهب

اذهب الى الأسفل

دقت ساعة الصفر واقتربت الساعه مع انحسار بحيرة حديثه وظهور الذهب  Empty دقت ساعة الصفر واقتربت الساعه مع انحسار بحيرة حديثه وظهور الذهب

مُساهمة من طرف اتحاد منتديات الثلاثاء فبراير 22, 2011 9:45 am

دقت ساعة الصفر واقتربت الساعه مع انحسار بحيرة حديثه وظهور الذهب والحفريات
لقد بدأت بحيرة حديثة بالانخفاض بشكل تدريجي الى ان ظهرت في قاعها وعلى جانبيها مواقع أثرية وجدنا قبوراً قسم منها مهشم بفعل المياه والعوامل الطبيعية وهناك جرار منثورة "

وعلى ضفاف البحيرة تبدو المساكن القديمة الآن واضحة للعيان ويعود معظم القبور المكتشفة الى العصر الأشوري واحتوى معظمها على كنوز متنوعة من الذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة والكحل والأواني وتضمنت أحدث المكتشفات خاتم وخلخال وفي جوانب الموقع عثرعلى آثار تمثل حضارات متداخلة تعود إلى خمسة آلاف عام .

ومنذ فتره شنت قوات الاحتلال الأميركي حملة واسعة على بحيرة حديثة بمحافظة الأنبار غرب العراق وقال شهود عيان أن الحملة طالت عدد من الصيادين المخالفين لحظر الصيد في البحيرة التي لم يتبق منها سوى جزء بسيط نتيجة تجفيفها من قبل قوات الاحتلال الأميركي بحجة اتخاذها ملاذاً من قبل المسلحين





وأضاف الشهود أن إطلاق نار كثيف وعشوائي وقصف للصيادين ولزوارقهم ، مؤكدين انه تم اعتقال الكثير من الصيادين ممكن كانوا يمارسون مهنتم أثناء العملية العسكرية .

مصدر امني في محافظة الأنبار أشار إلى أن الحملة شاركت فيها قوات حكومية إلى جانب الاستعانة بالطائرات المروحية الأميركية وأضاف المصدر الأمني الذي طلب عدم ذكر اسمه إن القوات الأميركية طلبت من القوات الحكومية مشاركتها في العملية بعد حصولها على معلومات تؤكد بان عدد من الصيادين لا يزالون يمارسون مهنة الصيد خارقين بذلك حظر الصيد في هذه البحيرة والتي تم منع الصيد فيها منذ قرابة العام ونصف العام بعد قيام قوات الاحتلال الأميركي بقتل عشرات الصيادين في عملية مشتركة مع قوات حكومية، قبل أن تفرض حظراً مشدداً على الصيد فيها، والذي لا يزال سارياً لغاية الساعة .

هذا ولم يشر المصدر الأمني إلى وجود قتلى في هذه العملية العسكرية باستثناء الإشارة إلى أن الحملة العسكرية المشتركة أسفرت عن اعتقال مجموعة من الصيادين دون أن يحدد عددهم .

يذكر أن بحيرة حديثة تقع عليها الكثير من المدن أبرزها مدينة حديثة وبروانة وعنة وراوة إلى جانب عشرات القرى التي يعتاش أهلها على مهنة صيد الأسماك والتي منعوا عنها بالإكراه من قبل قوات الاحتلال الأميركي .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يوشك الفرات ان ينحسر عن كنز من ذهب فمن حضرة فلا يأخذ منه شياً ) رواه البخاري ( 7119 ) وفي رواية مسلم ( يحسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتتل عليه الناس فيقتل من كل مائة تسع وتسعون ) .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { لا تقوم الساعة حتى يُحْسَر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون ، فيقول كل رجل منهم : لعلي أكون أنا أنجو } رواه الشيخين. و في رواية قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { يوشك الفرات أن يحسر عن كنز من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئاً} . رواه الشيخين ورواه أيضاً أبو داود والترمذي . و عن أبيّ بن كعب قال :{ لا يزال الناس مختلفة أعناقهم في طلب الدنيا ؟ قلت : أجل ، قال : فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : يوشك الفرات أن ينحسر عن جبل من ذهب ، فإذا سمع به الناس ساروا إليه ، فيقول من عنده : لئن تركنا الناس يأخذون منه ليذهبن به كله ، قال : فيقتتلون عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون } رواه مسلم . و عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : { لا تذهب الدنيا حتى ينجلي فراتكم عن جزيرة من ذهب ، فيقتتلون عليه ، فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون }. رواه حنبل بن إسحاق في كتابه الفتن بسند صحيح . عن أبي هريرة قال: لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل عليه الناس، فيقتل تسعة أعشارهم. عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتتل الناس عليه فيقتل من كل عشرة تسعة (سنن ابن ماجه). ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال: ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يحسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتتل الناس فيقتل من كل مائة تسعون ‏ ‏أو قال تسعة وتسعون ‏ ‏كلهم يرى أنه ينجو ( مسند أحمد ) . عن أبي هريرة قال: يحسر الفرات عن جبل من ذهب فيقتتلون عليه فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون، ولا تقوم الساعة إلا نهارا. يحسر الفرات عن جبل من ذهب وفضة، فيقتل عليه من كل تسعة سبعة، فإن أدركتموه فلا تقربوه . (نعيم بن حماد في الفتن - عن أبي هريرة) . حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا عفان حدثنا حماد بن سلمة أنبأنا محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : - يوشك أن يحسر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل عليه الناس حتى يقتل من كل عشرة تسعة ويبقى واحد .

وفى محاضره للشيخ محمد حسان تكلم فيها عن الفتن والملاحم قال جبل الذهب بنهر الفرات بالعراق ظهر وانحسر النهر فعلا ولكن عتم على الخبر

ا ذكر الرسول الكريم الفتن والملاحم بعد انحسار نهر الفرات كانت بعد الاحتلال الامريكى للعراق ونجد حاليا حظر جوى على نهر الفرات وهناك صورا للأقمار الصناعيه تبين شيئا لامعا فى باطن الأرض فى نهر الفرات

و قد اختلف الأئمة في تحديد زمن حدوث ذلك ، فذهب الإمام البخاري إلى أنه يقع مع خروج النار ، و يظهر ذلك من صنيعه أي من صنيع الإمام البخاري - ، إذ أدخل حديث حسر الفرات تحت باب خروج النار ، و أورد حديث أبي هريرة و حارثة بن وهب و لفظ حديث حارثة هو : تصدقوا ، فسيأتي عليكم زمان يمشي الرجل بصدقته ، فيقول الذي يأتيه بها : لو جئت بها بالأمس ؛ لقبلتها فأما الآن فلا حاجة لي بها فلا يجد من يقبلها عقب الباب المذكور مباشرة تحت باب لم يترجم له بشيء ، مما يدل على أنه متعلق به ، فهو كالفصل منه ، و من ثم يؤخذ السبب في عدم قبول الناس ما يعرض عليهم من الأموال ، و كذلك سبب النهي عن أخذ شيء مما يحسر عنه الفرات ، و هو انشغالهم بأمر الحشر ، بحيث لا يلتفت أحد منهم إلى المال بل يقصد أن يتخفف منه ما استطاع . الفتح ( 13 / 81 82 ) .

و ذهب الحليمي في المنهاج في شعب الإيمان إلى أنه يقع في زمن عيسى بن مريم عليهما السلام ، فإنه ذكر حديث حسر الفرات ثم قال : فيشبه أن يكون هذا الزمان الذي أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن المال يفيض فيه فلا يقبله أحد ، و ذلك في زمان عيسى عليه السلام ، و لعل سبب هذا الفيض العظيم ذلك الجبل مع ما يغنمه المسلمون من أموال المشركين ، والله أعلم . المنهاج ( 1 / 430 ) .

و ذكر القرطبي نفس كلام الحليمي و أقره على ذلك ، أنظر التذكرة ( ص 750 ) .

و هناك حديث يؤيد هذا القول ، روى البخاري في صحيحه من حديث أبي هريرة مرفوعاً ، و فيه : والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً عدلاً .. .. إلى أن قال : و يفيض المال حتى لا يقبله أحد . البخاري كتاب الأنبياء باب نزول عيسى عليه السلام ( 6 / 490 191 ) .

أما ابن حجر فإنه لم يحدد لحديث حسر الفرات عن جبل من ذهب زمن معين ، لكنه ذكر ما ذهب إليه البخاري من أنه يقع عند الحشر ، و ذلك أثناء تعرضه لبيان الحكمة التي لأجلها نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الأخذ منه ، و قد عد ذلك أي حسر الفرات عن جبل من ذهب صاحب الإشاعة ، من الأمارات التي تدل على قرب خروج المهدي . الإشاعة ( ص 91 ) ، و الذي دفعه إلى القول بذلك ما رواه ابن ماجة من حديث ثوبان مرفوعاً : يقتتل عند كنزكم ثلاثة ، كلهم ابن خليفة . ثم ذكر الحديث في المهدي ، فإن كان المراد بالكنز الذي في حديث أبي هريرة ، دل على أنه إنما يقع عند ظهور المهدي قبل نزول عيسى و خروج النار ، و لكن ليس هناك ما يعين ذلك . الفتح ( 13 / 81 ) .

و يبدو لي والله أعلم أن الأنسب حمل هذه الأحاديث على محمل واحد و هو أن ذلك يقع بعد نزول عيسى عليه السلام ، حين تخرج الأرض بركتها حتى تشبع الرمانة الواحدة أهل البيت كلهم ، ولا يبقى في الأرض كافر ، كما جاء في حديث النواس . ( مسلم ( 4 / 2250- 2255 ) ، في سياق طويل عن قصة الدجال و يأجوج و مأجوج ونزول عيسى عليه السلام ) .

قال الله تعالى: { هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة أو يأتي ربك أو يأتي بعض آيات ربك يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفسًا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرًا }. ومن هذا المعنى قوله تعالى: { فهل ينظرون إلا الساعة أن تأتيهم بغتة فقد جاء أشراطها فأنى لهم إذا جاءتهم ذكراهم }، ونحو قوله تعالى: { فلما رأوا بأسنا قالوا آمنا بالله وحده وكفرنا بما كنا به مشركين * فلم يك ينفعهم إيمانهم لما رأوا بأسنا}.

وقد شرح هذا النبي صلى الله عليه وسلم وبيَّنه أتم بيان، كما أخرجه البخاري في صحيحه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها، فإذا طلعت ورآها الناس آمنوا أجمعون، فذلك حين لا ينفع نفسًا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرًا )، وأخرج الإمام أحمد في المسند ومسلم في صحيحه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( ثلاث إذا خرجن لا ينفع نفسًا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرًا: طلوع الشمس من مغربها، والدجال، ودابة الأرض ).

إذا ثبت ذلك فإن سائر العلامات التي قبل هذه العلامات الثلاث تقبل التوبة ولو عوينت، وأما هذه العلامات الثلاث وما بعدها من العلامات فإن التوبة لا تقبل حينئذ إذا عوينت.

ومن المعلوم أن عيسى بن مريم – عليه السلام – ينزل بعد خروج الدجال، فثبت بذلك أن التوبة في زمنه لا تقبل لأنه بعد الدجال، وقس على هذا المعنى سائر العلامات الأخرى كخروج يأجوج ومأجوج ونحوها من العلامات



منقول للامانه

اتحاد منتديات

الدوله : غير معروف
عدد المساهمات : 10
نقاط : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى